لتفحيط والهجوله وكثييييير من المتعه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الكامري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.ROYALITI
~ l مــشــرفــ عـــآمــ | ~
~ l مــشــرفــ عـــآمــ | ~
avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 129
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 107
الموقع : طيبة الطيبة

مُساهمةموضوع: معلومات عن الكامري   الإثنين سبتمبر 28, 2009 2:20 pm

السلام عليكم,
أثبتت الكامري نجاحها على مستوى العالم من عام 1986.

بداء أنتاج الكامري في عام 1983 حيث أن شركة تويوتا اعتبرتها البديل للكرونا, ولم تفكر الشركه في أستخدام نظام الدفع الخلفي في الكامري و منذ البداية أستخدمت نظام الدفع الأمامي في الكامري بعكس سيارات التويوتا الأخرى.

في عام 1986 أعتبرت الكامري افضل سيارة للمستهلك "Best Buy" وبقت في قائمة أفضل السيارات من عام 1986 الي اليوم.

بعد أن قامت شركة تويوتا بأنتاج الجيل الثاني من الكامري بالمحرك الأربعه سلندر الجديد 2.0 لتر و المزود ب 16 صمام في عام 1987.

في عام 1988 بداء أنتاج الكامري بمواصفات أمريكيه و بدأت اليابان في تصديرها الي أمريكا, كما قامت الشركه بتزويد الكامري بالمحرك الجديد 6 سلندر بسعة 2.5 لتر و المزود ب 24 صمام, كما أستبدلت موديل الهاتشباك بموديل ستيشن ويقن كما أضافت الشركة بعض المواصفات مثل نظام التعليق المتكامل و نظام الدفع الرباعي المستمر في جميع الموديلات.

في عام 1992 بدأت الشركه في إنتاج الجيل الثالث من الكامري وتميز الجيل الثالث بكبر الحجم عن الجيلين السابقين كذلك تميز بالمحرك الجديد 4 سلندر بسعة 2.2 لتر و الذي تفوق أدائه على المحرك 2.5 لتر السته سلندر من الجيل السابق كما طورت الشركة المحرك السته سلندر حيث أصبحت سعته 3.0 لتر , وبسبب التكلفه ألغت الشركه نظام التعليق المتكامل لهدف زيادة المبيعات بتقليل التكلفه و سعر البيع في السواق العالميه , كذلك تم تصنيف الكامري مع السيارات ذات الحجم المتوسط على مستوى العالم في تلك السنه.

أهتمت تويوتا في السلامه حيث زودة الكامري بمخدات هوائيه للسائق و الراكب من عام 1994.

كذلك في عام 1994 قام فرع تويوتا المتواجد في الولايات المتحده بإنتاج أكثر من موديل للكامري وبمواصفات خاصه بالمحركين الأربع و السته سلندر حسب طلب هيئة المواصفات و المقاييس الأمريكية مثل الكوبيه بالشكل الرياضي وتوفرت بأكثر من فئه مثل DX, LE, SE .

تعتبر سنة 1997 مرحلة تطور في أداء الكامري حيث قامت الشركه بتخفيف وزن الكامري وتزويدها بمحرك أقوى بزيادة عدد الأحصنه و زيادة العزم مع التركيز على تقليل الصوات و الضجيج الصادره من المحرك, كما قامت الشركه كذلك بزياة طول قاعدة السياره 2 أنش و أستبدال أريل الراديو بأخر مثبت داخل الزجاج.

بعد اجراء الإختبارات في أمريكا الشماليه و أوروبا و اسيا تعتبر الكامري موديل 1997 هي أفضل كامري من ناحية السلامه وتميزت بمواصفات سلامه جديده مثل حزام سلامة بثلاث نقاط لجميع الركاب في الكرسي الخلفي و نظام مانع للأنزلاق و المستخدم لأول مرة في عالم أنتاج السيارات في سيارات الدفع الأمامي, كذلك توفر نظام ABS للفرامل في جميع الفئات بأستثناء CE ذات الأربعة سلندرات و التي تعتبر أقل أنواع الكامري من ناحية المواصفات بسبب توفرها بأسعار منخفضه للمستهلكين.

في عام 1998 أعتبرت هيئة EPA الكامري من السيارات التي تنتج نسبه قليله جدا من الغازات الضاره في البيئه , بأستثناء الكامري السته سلندر و المزوده بناقل حركه عادي.

في عام 2000 تم تغيير الشكل الخارجي للكامري بأستخدام العاكس في الأنوار الأماميه و أستبدال الشبك و الصدام الأمامي و تغيير شكل الأنوار الخلفيه و أستخدام عاكس أعرض وصدام خلفي بتصميم أنسيابي مختلف.

في عام 2001 توفرت فئه جديده من الكامري LE وتميزت بالوان خارجيه مختلفه و أقمشة داخليه مختلفه و بعجلة قيادة و مساكة ناقل حركه ملبسه بالجلد مع تغطية الجزء الأوسط من الطبلون بالكربون فايبر و تغطية مساكات فتح الأبواب بالكروم و أضافة فتحه HVAC كما تميزت LE بعجلات ألمنيوم 5 SPOKE و رأس عادم كروم.

تم تغيير تصميم الكامري في عام 2002 وضهرت الكامري بشكل مختلف كليا, كما تميزت بكبر الحجم و بالهدوء و القوة. أنتجت الشركه فئة جديده SE بشكل رياضي, كما زودت الكامري بمحرك أربعه سلندر 2.4 لتر المزود بنظام البلوف (variable valve timing (VVT-i بقوة 175 حصان و الذي يكفي لقطع 23 الي 32 ميل للقالون داخل المدينه و على الطرق السريعه. كذلك توفرت الكامري بمحرك ستة سلندر بسعة 3.0 لتر بقوة 192 حصان و الذي يكفي لقطع 20 الي 28 ميل للقالون داخل المدينه و على الطرق السريعه. تعتبر جميع محركات الكامري مطابقه لمواصفات EPA الخاصه بالحفاظ على البيئه . توفرت ثلاث فئات من موديل 2002 و هم LE , SE , XLE . تميزت الكامري بوجود أسرع نظام نافيقاشين على مستوى الولايات المتحده والذي يعمل بواسطة ال DVD , هناك تغيرات داخليه كثيره في النظام الصوتي و نوع الأقمشه و الجلود المستخدمه في تلبيس الكراسي و توفر التحكم الكهربائي في وضع الكراسي و تغطية بعض الأجزاء بالخشب الصناعي.

بالنسبه للمصانع الخاصه بصناعة الكامري فهي Tsutsumi في طوكيو و TMM في جيورجي تون بولاية كنتاكي الأمريكيه.

و في النهايه أحب أن أخبركم معنى كلمة كامري وهي أختصار لكلمة Kan-Muri اليابانيه و التي تعني التاج.

من المؤكد أن بعض الأخوان سيستغربون من بعض المواصفات و الفئات , و لكن و مع الأسف أن الوكلاء في الخليج و بالتحديد في المملكة لا يهتمون بتوفير السلعه الجيده للمستهلك مثل أهتمامهم بالربح و إستغلال المستهلك في الصيانه و غلاء أسعار قطع الغيار الأصليه.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبوعبود 506
{.. ~ نـآئب مدير ~
{.. ~ نـآئب مدير ~


عدد المساهمات : 58
نقاط : 76
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الكامري   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 2:46 am

مشكور على المعلومهـ ماتقصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو سراج
!~ ع ـضو ~!
avatar

عدد المساهمات : 63
نقاط : 75
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الكامري   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:22 am

مشكوووورر


لتكون انت صاحب الشركة واجنا مو داريين خخخخخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR.ROYALITI
~ l مــشــرفــ عـــآمــ | ~
~ l مــشــرفــ عـــآمــ | ~
avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 129
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 107
الموقع : طيبة الطيبة

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الكامري   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 6:00 am

ههههههههههه

واخيبتاه لو عندي كان عطيت كل واحد فيكم كامري

هع هع

بس محسوبك مطفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن الكامري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~ منتدى ملوك الهجوله ~ :: ~p أقسـآم أخرآ q~ :: ~ صور وفديو لـ السيارات ~-
انتقل الى: